منتديات همس الروح
][ هَمَسَ الرَّوح ][

عَبقِ آخـَرّ لـِ تمًـيزٍ , لـِ نَرتوَيٍ مٍـنْ رَحٍيقَ قَلمَكِ أبَدآعَ ــاً , لـِتَـتـفَتحَ زُهـَورِ قـٌلَوَبنَـآ لـِ مـَعـآنقَـةِ عً ـطًركْ ,
لِـ نَحَصٌدّ مٍنْ أِبدَآعٍ ـكٌمـّ . . جٍنـآنَ يفَوحَ مٍنهَـآ البَلسِمـآنٌ, فِـإذَآ أرَدتَ أنَ تٌخلًـدِ أبِـدًآعً ـكْ

][ فَكـٌنْ بِالقُربِ][


افلام - تعارف - العاب - كورة - ترفيه - صور - فضائح
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 xx قــــواعــد للمقبليــن على الــزواج xx

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.A.H
الأدارة
الأدارة
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: xx قــــواعــد للمقبليــن على الــزواج xx   الأربعاء مارس 24, 2010 11:54 pm

أقــدم هذه القــواعد التــي اقترحهــا المختصــون في حقـل العمـل الاجتمـاعي , لعـل فيهـا النفـع للمقبـل على الــزواج ومن ثم الــوصول إلى الحيــاة أســرية سعــيدة .





نبــدأ بأول قــــاعدة






لا تعتقـد أن الـزواج الجنــة التي تنتهي فيهــا الهمــوم , فمــا زلـت بالدنيــا , ولم تصف الحيـاة لأحــد .. هــذا لمن حلم وقدم للــزواج معتقدا أنه سينسى كـل همومــه , ومـا تحلم بـه لــن يكــون إلا في الجنــة .





القــــاعدة الثـــــــانية






في النفــس فــراغ لا يمــلؤه إلا الــزواج , فـالوالدان لهمـا مكــان , والأصدقــاء لهـم مكــان , والزوجـــة لها مكــان في المستقبــل .





القـــاعدة الثـــالثة






ابحــث عمــا يعجبــك ولا تـؤجـر عقلــك لغيــرك , ولا تنظــر بعيـتن غيرك , فالجمــال مـاكــان جميــلا عندك , ولو كـان قبيحــا عنـد غيرك , ولذا شــرع النظـــر للمخطــوبة , واحــذر من التهـــاون فــي الاختيــار , فلــربما تسببت بـإهمــالك في تحطيــم حيـــاة إنســان يــأمل السعـــادة كمــا تـأملهــا .





القــــاعدة الــــــرابعة





أول أيــام الحيــاة الزوجيـــة أيــام مــرح وفــرح وسعــادة لأن كــل شــيء جــديد , ولأنــك دخلت حيــاة جــديدة , وقـد يعتــري الأيــام الأولــى تغيــر أو جمـود فـي الإحســاس , أو تقـلب فــي المــزاج , فــربمـا كـان صــدمة نفســية عــارضة بسبب رهــبة الــزواج قـد تذهـب مـع الـزمن , وينبغـي عـدم الاستعـجــال في الحكم على فشــل الحيـــاة الزوجيــة , فليس المقــام بسط تجــارب مـر بهــا الشبــاب وقفت عليها شخصيـا , منهم من وفقــه اللـه بــرأي سـديد ومشــورة أنقذت حيــاته الزوجيـة من الفشــل , ومنهم من اجتهــد ولـم يستشــر فــهدم حيـــاته .



القـــــاعـدة الخـــامسة


عــالم المــرأة لا بد مـن فهمــه , فهــي ضعيــفة تتــأثـر من أقــل الأشيــاء , فــاحــذر مجـــادلتهـا ومخــاصمتهــا , وعليـك بضبــط النفــس , فــلربما مـع شــدة الخصــام تتلفـظ بكلمـتة لا تعقلـتها مـن الغضـب , تسبب بهـدم بيتــك , واعلـم أنــك المســؤول عـن إدارة البيت , فــإذا غضبـت زوجتــك فــاسكت وعــالج الأمـر بهــدؤء , وليس الشــديد بالصــرعة وإنمــا الشــديد مـن يملــك نفســه عند الغضــب , ولا بــد أن تفهـم أن المــرأة عند الــدورة الشهــرية تكون متقلبــة المــزاج , وتتغيــر نفسيتهــا وتصيبهـا آلام شــديدة فــراع ذلـك .


القـــاعدة الســادسة


عــــامل زوجتــك كمــا تحـب أن تعــمل أختــك أو ابنتــك , وإذا دعتــك نفســك لأمــر ســيء فتـذكـر اللــه وعقــابه .



القـــــاعدة الســــابعة والأخيــرة


المشكلات الزوجيــة , لا يمكن أن يخلو منهــا بيت فهي تجدد الحيــاة , وتذكـر بلحظــات سعيدة , ولو استمرت الحيـاة الزوجــية مــن دونهــا لمللنــاهــا كمــا نمـل الجـو الصــافي , وكـقاعدة لـن تجد امـــرأة كــامـلة ,
قــال الرسول عليه الصلاة والسلام : "" لا يفرك مـؤمن مـؤمنة إن كـره منهـا خـلقا رضـي منهـا خـلقا آخـر ""
وقبــل ذلك قـوله تعــالى : "" فـإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا "" .




من المعروف أن هنــاك نســاء صـالحـات ومعرفتهن كبيرة بمعنــى الحيــاة الدنيــا المؤقتــة والعشــرة الزوجيــة الصحيحــة , وكذلك هنــاك الزوج الصــالح التقي الذي يعرف حدود مـا أمـر الله به ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم وفــي علاقته بزوجـته , وهنــاك خبثـــاء الجنسين , والامر في هذا مــرتبط بدائــرة تــربية الأســرية المتمـــاسكة بالعقيــدة الإسـلامية الصحيـحة بمـا فيهـا مـن الحيــاء والحشــمة والعفـة والتقــوى .
فــإذا كــانت الأرواح مـرتبطة فـإن التــآلف سيكـون ســريعا والأمــور ستكـون ميســرة ومـزدهـرة فـي المستقبــل , وهذا مـا يطلق عليـه غـريزة اجتمــاع الأرواح الطيبـة , حيـث تجتمع كـل أنــواع الغــرائز الطيبة , أمــا إذا كــان الأمــر غيـر ذلك فستكــون هنــاك صفقــات تجــارية لأنهـم فقــدوا مبـدأ مفهــومية الحيـــاة الزوجية




"" ماراق لي ""

والســـموحـه ع الأطـــالة احبتي في اللـــه



لكـم منــي
ســـلام فــائق الأخــلاص
مــزود بالحـب والمـــودة
معطــر بالفــل واليــاسمين

ودي لــكم

_______________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7omms.yoo7.com
 
xx قــــواعــد للمقبليــن على الــزواج xx
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: حياتك الخاصة :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: